غرف نوم

غرف نوم للعرسان – نصائح و صور اوض نوم 2020

غرف نوم للعرسان تتميز بالطابع الرومانسي وهي تعتبر المكان المخصص للراحة في المنزل والذي نلجأ إلية بعد عناء يومنا الطويل،  والذي يجب أن يكون ايضًا مكان يبعث على الراحة النفسية، ويمد الشخص بالطاقة الإيجابية، وفي الحقيقة أن غرف النوم تعتبر من أهم غرف المنزل، لذا ينصح دائمًا باختيار اوض نوم مناسبة، خاصة وانه تتوافر مجموعة كبيرة في كتالوج غرف نوم 2020 ، ويبحث الكثير من العرسان عن صور اوض نوم مميزة وذو تصميمات جديدة ليستقروا على اختيارها لمنزلهم الجديد، ولكن هناك ايضًا اشياء عديدة من الضروري مراعاتها عند الاختيار مثل الديكورات والالوان والاقمشة وغيرها، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل.

غرف نوم للعرسان
غرف نوم للعرسان

تصميمات غرف نوم للعرسان :

أن تصميم غرف النوم يعتبر من أهم المراحل عند تجهيز المنزل، سواء كان التصميمات الخاصة بالغرفة نفسها سواء كانت مودرن او غرف نوم استيل او حتى كلاسيك، واختيار الالوان وترتيب جميع عناصر الغرفة وطريقة تنسيقها مع القطع الاخرى، فأن غرفة النوم تعتبر من الممتلكات الشخصية  التي يجب أن تتسم بالخصوصية والشعور بالراحة بعد يوم مرهق.

ولكن قد يخفى على الكثيرين أن تصميمات غرف نوم للعرسان وتنسيق محتوياتها له دور كبير في تحقيق الراحة النفسية وكذلك الراحة الجسمانية لكل شخص، مثل أن يتم تنسيق الالوان مع تناسق الفرش وديكورات الغرفة كلها، مما يضفى عليها طابع هادئ ومريح.

فمن الأفضل ان يتم اختيار نوع التصميمات او الديكورات الخاصة بغرفة النوم بطريقة تناسب ذوق كل شخص سواء كان رجلًا او امرأة، وهناك الكثير من الديكورات التي من الممكن أن تضيف لمسة جمال للغرفة وتناسب جميع الأذواق والمساحات المتاحة.

كما أن تصميمات غرف النوم تختلف بشكل كبير ما بين غرف النوم المودرن والاستيل وغرف نوم كلاسيك، وهذا يجعل الاختيار واسع أمام العرسان الذين يحاولون تصميم منزلهم، ويمنحهم حرية الاختيار ما بين التصميم المناسب لهم، والمناسب لديكور باقي المنزل، وايضًا يناسب مساحة الغرفة.

غرف نوم للعرسان
غرف نوم للعرسان

غرف نوم مودرن 2020:

صور اوض نوم مودرن تعتبر من أكثر انواع غرف نوم للعرسان التي يقومون بالبحث عنها، فلقد أصبحت هي أحدث صيحة من صيحات الموضة الخاصة بغرف النوم، وخاصة أن تصميماتها متنوعة بشكل كبير، وكذلك يتداخل بها الوان مختلفة.

كما أنه في حال اتباع ديكور المنزل بأكمله بنفس التصميمات المودرن فأن فيمكنك أن تمزج بين غرفة النوم المنزلية وغرفة النوم مثل التي تتواجد في الفنادق وهذا للشعور بالرفاهية والفخامة، فهناك غرف تحتوي على الوان هادئة مثل اللون الرمادي او اللون العاجي، وكذلك تتنوع احدث غرف نوم بأن الوانها اصبحت مزيج من الابيض والاسود أو كل منهم على حدى، وتلك الالوان تتناسب بشكل جيد مع غرفة النوم، فهما يضيفا المزيد من الشعور بالراحة والهدوء ويضيفان مساحة للغرفة نفسها ايضًا.

غرف نوم للعرسان
غرف نوم للعرسان

غرف نوم للعرسان كلاسيك :

أن شكل غرفة النوم وتصميمها يعتمد على ديكورات الغرفة نفسها في المنزل، فلا يجب أن تستخدم غرفة نوم بتصميم كلاسيك في حين أن الغرفة كلها تتميز بالديكورات المودرن، فهذا يعتبر تناقض في الشكل ولن يكون ذو مظهر جمالي ابدًا، فيجب ان يتوافق باقي الاثاث ويندمج مع بعضه سواء في لون الاثاث او الديكورات الموجودة في غرفة النوم، او قطع الزينة التي تم استخدامها في تصميم الغرفة، مثل الاباجورات او علاقة الملابس، كمثال إذا كنت تنوي شراء غرف نوم كلاسيك فأن علاقة الملابس يجب أن تكون من الخشب، أما في حالة غرف النوم المودرن فإنها تكون من الفولاذ أو البلاستيك وهو يتناسب مع الغرف العصرية بشكل أكبر.

غرف نوم للعرسان
غرف نوم للعرسان
غرف نوم للعرسان

غرف نوم للعرسان استيل :

يبحث الكثيرين عن مجموعة من تصميمات غرف النوم المميزة، والتي تتسم بالشياكة والرقي والفخامة، وهذا يعني أن أنسب اختيار هو غرف نوم استيل، وهذا لإنها تتميز بالفخامة، وبالوانها المميزة التي تمزج بين درجات الذهبي المختلفة والبني والعاجي، وتفاصيلها التي تعبر عن الدقة والاتقان، ولكن يجب مراعاة ايضًا كما في حالة الغرف الكلاسيك أن يتناسب تصميم الغرفة مع ديكورات باقي الغرفة وكذلك اختيار الستائر والمفروشات والسجاد بشكل وبألوان متناسبة مع تصميم الغرفة بأكمله.

شاهد أيضا من هنا : غرف سفرة مودرن

غرف نوم حديثة:

يظهر كل يوم في غرف النوم تصميمات جديدة، وحتى وأن كانت التصميمات قديمة فانه اصبحت يضاف لها بعض الديكورات تزيد من جمالها وتجعلها فريدة المظهر، وفي احدث غرف نوم 2020 تجد تداخل بعض الالوان المختلفة مع السرائر بشكل جديد مثل أن تكون خلفية السرير منجدة بلون مختلف، يضيف مزيد من الجمال والتميز على الغرفة، مما يجعلها اختيار مناسب للعرسان، أو أن يتم اختيار الغرفة بعدة الوان متداخلة ما بين الذهبي والعاجي او الأبيض مع الأسود، أو البني مع البيج، والكثير من التصميمات المتجددة بشكل متواصل.

غرف نوم للعرسان
غرف نوم للعرسان

ديكورات غرف نوم:

يجب أن تكون غرفة النوم لوحة متكاملة من الأناقة ومصدر للشعور بالراحة، فان ديكورات غرفة النوم تعتبر مكون رئيسي واساسي لاكتمال مظهرها، كما أن الوان غرف نوم للعرسان يجب أن تتميز بالالوان الفاتحة لكي تمنحهم المزيد من المساحة في الغرفة، ويجب ان تكون متوافقة مع لون غرفة النوم التي تم اختيارها، ومن الضروري ان تكون خلفية السرير مثالية سواء عن طريق المرايات أو الوسائد أو أن يكون له خلفية منجدة.

ويمكن اختيار السجاد ذو الطبقات بمساحة صغيرة لأضافه مزيد من الرقي على الغرفة، على ان يكون لونها فاتح ومتناسب مع لون الغرفة، ومن الممكن اعتماد الألوان مثل الرمادي أو الأزرق الفاتح مع ديكورات الغرفة المودرن لمزيد من الرقي، ويمكن استخدام كرسي يتكون من الوان تمتزج فيها الوان الغرفة جميعها ويتم وضعه في ركن الغرفة، كما يجب أن تكون الاباجورات ذات حجم مناسب ولا تكون ضخمة.

غرف نوم للعرسان
غرف نوم للعرسان

شاهد أيضا من هنا : غرف نوم اطفال 2020

نصائح للعرسان عند تجهيز غرفة النوم:

  • يفضل أن يتم اختيار الاثاث بلون الفاتح مثل الأبيض أو اللؤلؤي أو العاجي، مع الأقمشة الفاتحة.
  • يجب أن يتم وضع أكثر من مرآة واحدة لأنها تضيف مساحة على الغرفة.
  • من الممكن ادخال التنجيد إلى درف الخزانة وخاصة التي في المنتصف، ويمكن وضع مرآتين صغيرتين على الدرفتين الجانبيتين.
  • أن السرير المنجد بشكل كامل يعتبر من احدث غرف النوم 2020 مع اضافة المرايا والخشب واضافة الانارة المخفية إليه.
  • يمكن ان يكون السرير مصنوع بأكمله من الخشب مع تثبيت مرايا صغيرة خلف الطاولات الجانبية الخاصة به.
  • من الأفضل أن يتم اختيار طاولة التسريح التي يتواجد بها عدة أدراج مع مرآة كبيرة يمكن استخدامها بكل راحة للزوجين.
  • يفضل أن يتم استخدام ستائر خفيفة وذات الوان فاتحة والابتعاد عن الستائر الضخمة التي تتكون من عدة طبقات او التي تغلق عن طريق الطي.
غرف نوم للعرسان
غرف نوم للعرسان
غرف نوم للعرسان

باقي نصائح شراء غرف نوم للعرسان :

  • يمكن توزيع بعض الوسائد على الأرضية في إحدى الزوايا مع ضرورة أن تكون مناسبة للسجاد وباقي الوان الغرفة.
  • لا يفضل أن يكون مفرش السرير ذو لون سادة إذا كانت الخلفية ايضًا سادة، فيفضل أن يتم المزج بين الالوان والتطريزات المختلفة للأقمشة الخاصة بغرفة النوم مع الحفاظ على اللمسة الهادئة والبسيطة.
  • من الأفضل أن يتم اختيار الإنارة الشمسية وليست الإنارة القمرية، فأن استخدام الإنارة القمرية يسبب ان تظهر الالوان الفاتحة بشكل باهت، أم الإنارة الشمسية تساعد على ظهور الالوان ولمعانها بشكل أفضل.
  • يمكن ان تستخدم الثريا العلوية المشغولة بأكملها من الكريستال.
  • يمكن أن يتم عمل ديكورات من الجبس على ان تكون بسيطة وتحافظ على هدوء الغرفة وتليق مع باقي محتوياتها.
  • من الأفضل الابتعاد عن الألوان الداكنة التي تعمل على تضيق مساحة الغرفة.
  • من الأفضل ان يتم انتقاء الاكسسورات باللون الذهبي او الفضي وكذلك البرونز الفاتح، والابتعاد عن الانتيك في غرفة النوم.
  • في حالة اختيار غرفة النوم الداكنة يفضل أن يكون الحائط خلف السرير ذو لون فاتح.
السابق
غرف سفرة مودرن من دمياط – صور سفره واثاث منزلي
التالي
ديكورات مطابخ 2020 – افضل التصميمات للمنزل العصري