ديكورات المطبخ

ديكورات مطابخ 2020 – افضل التصميمات للمنزل العصري

أن ديكورات مطابخ هي من الاضافات المميزة التي يجب أن يتم اضافتها للمطبخ، خاصة وأنه المكان الذي تقضي فيه المرآة وقت طويل لتحضير الطعام والشراب لأسرتها، فمن الضروري أن تقوم باختيار بعض الديكورات التي تساعدها في الحصول على طاقة إيجابية، ومساحة مريحة للقيام بمهماتها اليومية، وايضًا إذا كان هناك مساحة في المطبخ من الضروري ان تعرف كيفية استغلالها، أو إذا كان المطبخ صغير فيمكن معرفة طريقة ترتيبه بشكل جيد، فيجب أن يكون تصميم المطبخ بأكمله مريح ويساعد على إبداعك في أكلات كثيرة مميزة، وإذا كنت تريدين معرفة بعض النصائح والديكورات للمطابخ تابعي معنا هذا المقال.

ديكورات مطابخ
ديكورات مطابخ

ديكورات مطابخ:

تختلف ديكورات المطابخ بناء على اشياء كثيرة، فيعود حجم الديكورات ومساحتها على المساحة الكلية للمطبخ، وما هي الأجهزة الموجودة به، والوان المطبخ نفسه والحائط.

ديكورات مطابخ من الداخل:

لقد ظهرت منذ سنوات وحدات التخزين الذكية، والتي تعتبر ديكور مبتكر للمطبخ وخاصة المطابخ الصغيرة، فيمكن اضافة ديكورات داخلية لمطبخك بالاستعانة بهذه الدواليب، والتي تكون مخصصة من الداخل لتنظيم ادوات الطعام واخرى مصممة لأطباق والأواني.

ترتيب ادراج المطبخ من الداخل ايضًا يحتاج إلى بعض الديكورات، فيمكنك استخدام الوحدات المقسمة من الداخل والعميقة لكي تستوعب المزيد من الأدوات، ولاستغلال المساحات المهدرة داخل الأدراج أو درف المطبخ، ويمكن استغلال الزوايا التي تأخذ مساحة كبيرة من المطبخ بعمل أدراج داخلية في كل الزوايا.

ديكورات مطابخ

شاهد ايضا من هنا: اكسسوارات مطبخ 2020 بالصور

ديكورات مطابخ
ديكورات مطابخ

ديكورات مطابخ صغيرة:

يمكن اضافة ديكورات إلى مطابخ صغيرة المساحة جدا للعمل على الإيحاء بأتساع المساحة بشكل أكبر، مثل ان يتم اضافة المزيد من الإضاءة إلى المطبخ، وهي تعتبر من اهم الخطوات التي يجب أتباعها لزيادة المساحة، كما ان هناك الوان مطابخ تساعد ايضًا في زيادة المساحة، مثل اللون الزيتوني الأخضر، والذي يعتبر من الألوان التي تضيف المزيد من الشعور بالهدوء والراحة، وهو يناسب المطابخ الصغيرة، ومع اضاءه الإضاءة بشكل مكثف، فأنه يساعد على الشعور بأن المطبخ حجمة أكبر، ويمكن اضافة ورق الحائط الملون إلى حائط واحد في المطبخ مما يمنح المزيد من الشعور بالاتساع.

ويمكن اضافة بعض الأرفف سواء من الخشب أو من خامة تتناسب مع باقي ديكور المطبخ، فأن الأرفف أو الدواليب المفتوحة تساعد على الشعور بالمساحة بشكل أكبر في المطابخ الصغيرة، على عكس الدواليب الضخمة المغلقة التي تسبب ضيق المساحة بشكل كبير، ويمكن أن تكون الأرفف ذات شكل جذاب، وايضًا يمكن استخدامها لوضع الأواني او ادوات الطبخ او الكتب الخاصة بالمطبخ.

بإمكانك استغلال الحائط في الديكورات ولتوفير المساحات عن طريق عمل خطافات صغيرة يمكنك تعليق الاواني عليها بشكل انيق، وخاصة الاواني التي تستخدمينها بشكل يومي لمزيد من السهولة.

ديكورات مطابخ
ديكورات مطابخ

ديكورات مطابخ من الالمونيوم:

يمكن اضافة ديكورات مطابخ مع استغلال المساحات الفارغة في حائط من المطبخ وعمل ارفف من الألمونيوم والتي تساعد على استغلال المساحة بشكل كبير، ويمكن استخدامها في وضع التوابل أو وضع الأواني بديكور بسيط للمطبخ.

ديكورات مطابخ من الحجر:

يمكن عمل بعض الديكورات من الحجر بداخل المطبخ، والتي تعتبر من الديكورات المميزة، والتي تضيف لمسة جمالية مميزة للمطبخ ليكون مختلف عن المطابخ التقليدية، فيمكن عمل حائط واحد من المطبخ يحتوي على تابلو من الحجر، أو أن يستخدم الحجر الصخري للحائط الذي يمنحه مظهر مميز.

كما يمكن باستخدام نفس الأحجار عمل بعض الفخاريات الصغيرة ويتم وضع بعض النباتات بها أمام نافذة المطبخ او اعلى الأجهزة مثل الثلاجة.

وهنام تصميمات ديكور من الجرانيت ايضًا، وادوات حجرية مزججة، وهي تكون مستوحان من ديكورات مطابخ ايطالية، مما يضيف المزيد من الأناقة والجاذبية للمطبخ.

ديكورات مطابخ
ديكورات مطابخ

ديكورات مطابخ من ايكيا:

تقديم ايكيا مجموعة من ديكورات مطابخ تعتبر من أفضل الديكورات التي يمكن استخدامها، خاصة وان ديكوراتها تتميز باللون الأبيض والألوان الزاهية التي تساعد على اضافة مزيد من الاتساع للمطبخ والمزيد من البهجة في مظهره، فيبدو ذو لمسة جمالية أكثر مع الشعور بان المساحة أكبر، مما يضيف اناقة للمطبخ بشكل كبير.

ديكورات مطابخ تركي:

أن الاتجاه الشائع في ديكورات مطابخ تركي هو ان تكون التصميمات الداخلية حديثة ومودرن، كما انه يتميز ببساطة النماذج والمكونات، ويتسم بالاهتمام بالمواد والأسطح وجميع وحدات المطبخ، ويعطي الأفضلية للمواد الطبيعية الصديقة للبيئة، واصبحت تحظي بشعبية كبيرة عن المطابخ الكلاسيكية، وتتميز جميع عناصر ديكورات المطابخ التركي بالبساطة والعملية وسهولة التناول، والانسجام مع جميع التفاصيل الداخلية الأخرى.

وتتميز المطابخ التركية بديكور طاولة الطعام، فان جميع تصميماتها تحرص بشكل كبير على وجود طاولة تستخدم كديكور بوضع بعض الزهور والألوان المبهجة عليها، وايضًا استخدامها لتجميع كل العائلة عليها لتناول الطعام.

ديكورات مطابخ من صنع يدك:

يمكن ان تقومي بعمل ديكورات مطابخ باستخدام ادوات بسيطة ومنزلية ومن صنع يديك، وذلك بالطرق التالية:

  • يمكنك استغلال العلب المعدنية القديمة التي كانت تحتوي على المأكولات المعلبة وغسلها جيدًا وتلوينها بألوان مبهجة تناسب مطبخك، أو تغليفها بأي اقمشة لديك وتستخدم للمعالق أو على السفرة للمناديل.
  • يمكن استخدام الاواني الزجاجية القديمة ورسم بعض الأشكال عليها واستخدامها كديكور لمطبخك.
  • يمكن عمل ارفف من العلب الخشبية الصغيرة الخاصة بالفاكهة بعد تلوينها بالوان تناسب مطبخك وتعليقها على الحائط مع اضافة بعض الزهور الصغيرة عليها.
ديكورات مطابخ
ديكورات مطابخ

اشكال مطابخ:

هناك العديد من اشكال المطابخ التي يمكن ان تختار من بينهم، والذي تجعل هناك متسع من الاختيارات التي تتناسب مع مختلف المساحات سواء كانت الكبيرة او المساحات الصغيرة، وكذلك مختلف التصميمات سواء كانت كلاسيك أو مودرن والتي تناسب مختلف الأذواق وتتماشى مع باقي ديكورات المنزل و ديكورات مطابخ.

مطابخ خشب:

تعتبر المطابخ الخشب من أكثر المطابخ المنتشرة منذ سنوات ويحظى بشعبية كبيرة في معظم أنحاء العالم، وهو يعبر عن الديكور الايطالي بالمطابخ وهذا لتصميمه الكلاسيكي، كما انه يكون مستوحى من الديكور الريفي، ويسبب المزيد من الشعور بالدفء ولمسة انيقة للمطبخ، وهو يكون الاختيار الأفضل للمطابخ ذات المساحات الصغيرة.

مطابخ مودرن:

تتميز المطابخ المودرن بالعملية، والتي تتميز بوجود مجموعة من الادوات بها تساعد على استغلال المزيد من المساحات في المطابخ الصغيرة، وتناسب الحياة العصرية بشكل أكبر، فهناك مطابخ مودرن على شكل حرف U، وهناك مطابخ أخرى على شكل حرف L، والتي تختلف حسب مساحة غرفة المطبخ، وكذلك تتميز بإضافة طاولة للطعام بها.

شاهد أيضا من هنا: غرف سفرة مودرن

ديكورات مطابخ
ديكورات مطابخ

مطابخ اكليريك:

يعتبر الاكليريك من المطابخ المودرن، ولقد عرفت المطابخ الاكليريك بألوانها ورسوماتها المبهجة التي تناسب جميع الأذواق، والاكليريك هي عبارة عن شرائح ذات مظهر شفاف مميز، وتعتبر من أكثر المواد التي تستخدم في تشكيل المطابخ، وهذا يعود لقدرتها الكبيرة على الانحناء والتشكيل، مما يساعد على تصميمات مطابخ مميزة ومتعددة، وهي ايضًا تتحمل الضغط وتستطيع مقاومته، ويمكن اعتبارها من العناصر صديقة البيئة فهي خالية من المواد السامة، وتتصف باللمعان مما يضيف مزيد من المظهر الجمالي للمطبخ والشعور بالمزيد من الأتساع حتى وأن كانت مساحة المطبخ صغيرة.

ديكورات مطابخ امريكي:

تتميز المطابخ الأمريكية بأنها ذات حجم صغير وتصميمات مميزة، كما إنها تتميز بشكلها الأنيق الذي يناسب التطور في عالم الديكور، وهي تناسب المنازل ذات المساحات الكبيرة والمساحات الصغيرة على حد سواء، والفكرة من المطابخ الامريكية هي استغلال كافة المساحات الممكنة بأفضل شكل وبطريقة مثالية، مما يضمن الحصول على تصميم انيق ومريح.

فلقد كانت المطابخ قديمًا هي غرفة مغلقة ويتم تصميمها بشكل معين وبخامات معينة قد تكون مختلفة عن باقي المنزل تمامًا، اما الآن فان المطابخ الأمريكية يمكن أن يتم دمجها مع الغرف الأخرى في المنزل، مثل غرفة المعيشة، وهذا دون أن يسبب الشعور بالقلق من أن يكون المظهر غير انيق أو مختلف، فان المخاطرة دائمًا تكون في طريقة مزج الالوان مع بعضها، وكذلك تصميم المطبخ نفسه وهل يتناسب مع باقي الغرفة ام لا، وكذلك الألوان يجب ان تكون متناسقة ما بين المطبخ والغرفة المقابلة أو المفتوحة عليه، ويفضل أن يكون هناك مصدر جيد للتهوية بداخل المطبخ وبداخل الغرفة ايضًا، حتى يمكن التخلص من رائحة الطعام بسهولة دون ان تسبب الإزعاج لأصحاب المنزل.

ديكورات مطابخ
ديكورات مطابخ

شاهد أيضا من هنا: صور انتريهات حديثة 2020

حيل وافكار للمطبخ:

  • اختيار لون المطبخ له دور كبير في التأثير على الحالة النفسية، فيجب مراعاة ان يكون المطبخ ذات لون هادئ وجميل، ويجب الابتعاد عن الألوان الداكنة.
  • يجب ان تتناسب جميع الوان غرفة المطبخ مع ديكورات مطابخ سواء في الوان الحائط أو السجاد أو الأثاث.
  • يجب أن تكون الأرضية مناسبة وهي تمثل القاعدة الأساسية في المطبخ، ويمكن استخدام الرخام او السيراميك أو البورسلين او الجرانيت، ويستخدم العدد الأغلب من الناس الأرضيات السيراميك أو البورسلين.
  • يجب توفير مكان تهوية لغرفة المطبخ، وتحديد مكان الموقد بدقة.
  • من الأفضل أن تكون ديكورات مطابخ ذات الوان جذابة ورقيقة وتضيف لمسة جمالية للمطبخ.
  • من الأفضل اختيار طاولة المطبخ بحجم مناسب حتى تجتمع عليها العائلة لتناول الطعام.
  • يجب ان تكون اضاءة المطبخ جيدة وقوية ولها مظهر جذاب.
  • من الأفضل الاعتماد على حوض واحد وليس الحوض المقسم إلى حوضين، فهو يأخذ مساحة كبيرة.
  • يمكن اضافة سبوتات إضاءة أسفل دواليب المطبخ مما يمنحك اضاءة مناسبة للعمل ومزيد من الأناقة في المطبخ.
السابق
غرف نوم للعرسان – نصائح و صور اوض نوم 2020
التالي
اثاث دمياط وانواعه ومميزاته وكيف اشترى اثاث من دمياط