غرف صالون

صالون مودرن عصري بتصميمات مودرن و احدث صالونات كلاسيك

بدأت فكرة اختيار صالون مودرن في الانتشار في السنوات الأخيرة، وتتواجد مجموعة كبيرة من صور صالونات مودرن، وصور انتريه مودرن ايضًا، وكانت الفكرة المعتادة في الماضي هي اختيار صالونات كلاسيك، والاكتفاء بالانترية المودرن فقط، ولكن المزج بين اكثر من تصميم أصبح من الأفكار العصرية التي تضيف تطور جديد لعالم صناعة الأثاث، مما يجعل الاختيارات كثيرة والتصميمات مختلفة ما بين البسيط والمشغول والمدهب، وكذلك وجود صالون مودرن ذو تصميم عصري وحديث، يناسب مختلف الأذواق.

صالون مودرن
صالون مودرن

احدث الصالونات:

يعتبر الصالون من أهم اركان المنزل، ولا يمكن الاستغناء عنه عند اختيار الأثاث، وتتوافر مجموعة كبيرة متميزة وراقية من مختلف اشكال وصور صالونات، تواكب الموضة وديكورات 2020، خاصة وان غرفة الصالون تعتبر من أهم الغرفة الاساسية الموجودة بالمنزل، لأنها تستخدم لاستقبال الضيوف، لذا من الضروري الاهتمام بجميع تفاصيلها ومظهرها والديكور الخاص بها، واختيار صالون مودرن مناسب، سواء كان في الديكور والألوان أو في المساحة.

صالون مودرن:

تعتبر الصالونات المبطنة هي أحدث الموديلات الموجودة من الصالون المودرن، فهي تناسب المنزل العصري، ويتواجد منها اشكال مختلفة ومتجددة دائمًا وايضًا مميزة سواء في الالوان او الاشكال، فتجد منها الصالون ذو التصميم الدائري، ومنه المربع، ويمكن أن تعتمد على الالوان المحايدة في التصميمات مثل اللون البيج أو الرمادي.

وهناك تصميمات اخرى من الصالون المودرن تتميز بالأناقة والذوق الرقيق، والتي تجمع بين الالوان الهادئة والفاتحة مثل درجات اللون السماوي ودرجات اللون الوردي، مع اختيار طاولة دائرية بسيطة تزيد من أناقة الصالون.

وبما ان الصالون يعتبر من القطع الأساسية في المنزل فأن الديكور الخاص به يجب ان يكون على احدث التصميمات ايضًا ليتناسب مع اختيارك من اشكال صالون مودرن، فيمكن اختيار ديكورات عصرية تتناسب الوانها مع الوان الصالون مثل اللون الأزرق مع اللون الوردي الغامق.

ولقد ظهر الصالون المودرن ذو الشكل الدائري والذي يختلف بسبب تصميمه المميز والذي يتناسب بشكل كبير مع المنازل ذات المساحات الصغيرة، فيمكن اختياره باللونين البينك مع درجات الرمادي الفاتح أو درجات البيج الهادئة، مع اختيار الطاولة على شكل دائري صغير من اللونين نفسهم.

صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن

صالون كلاسيك:

الصالون الكلاسيك هو الشكل التقليدي للصالونات المتعارف عليه منذ سنوات طويلة، واصبح مع مرور الوقت يظهر له اشكال وتصميمات عصرية اكثر وتداخل الوان مختلفة عما سبق معه، فمع مرور السنوات أصبحت الصالونات تتطور في اشكالها ما بين المودرن والكلاسيك مع الاحتفاظ بأن فكرة الصالون نفسها توحى بالفخامة والرقى، حتى مع اختلاف التصميمات والاحجام، حيث أن احجام الصالون الكلاسيك كانت اضخم من نظيرتها في الوقت الحالي، وهذا التطور حدث لكي تناسب الصالونات مساحات المنازل الصغيرة حاليًا.

ففي السابق كانت الصالونات لها شكل ونظام معين، فقد كانت تحتاج في وقت ما قديمًا إلى المنازل الفخمة او ذات المساحات الكبيرة أو الفيلل، وهذا يعود لحجمها الذي يحتاج لمساحة كبيرة وايضًا لفخامتها، خاصة وإنها تتناسب بشكل أكبر مع الديكورات الكلاسيك دون غيرها، وهذا قبل ظهور تصميمات أخرى من صالون مودرن.

أن الصالونات الكلاسيك تتميز بلونها الذهبي الراقي، والذي يتلون بها التصميم الخارجي او الإطار الاساسي للصالون، مع اختيار الالوان المحايدة للأقمشة مثل البيج أو العاجي، وكذلك الذهبي والنبيتي والبني، على أن تكون الأقمشة ذات لمعة في بعض الأنواع وناعمة، أما في الأشكال الأحدث اصبحت الالوان تتنوع بشكل أكبر ويمكن ان تتداخل الوان اخرى كانت بعيدة عن الوان الصالونات الكلاسيك  فيما مضى.

اقرأ هنا ايضا: اثاث دمياط 2020 وكيف اشتري اثاث من دمياط؟

صالون مودرن تركي:

تتميز اشكال صالون مودرن تركي بالفخامة والرقي والجمال، وعلى الأرجح هي كانت الشرارة الأولى في انتشار فكرة الصالونات المودرن الموجودة بشكلها الحالي، وتتوافر منها عدة مجموعة كبيرة من الالوان، كما إنها تميزت ايضًا بتداخل الالوان مع بعضها، والتي قد تعتقد في البداية إنها قد تكون الوان غير متناسقة بشكل تمام، ولكن عند تداخل الألوان مع بعضها وتناسقها مع الديكورات والاكسسوارات الأخرى الموجودة في الغرفة فإنها ستضيف لها مزيد من الأناقة والتناسق، ويمنحك غرفة متكاملة ومتميزة.

صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن

فيمكنك اختيار صالون ذو تصميم تقليدي مع لون عصري يزيد من رونق الصالون ويضيف لها الجمال والرقي، مثل اختيار اللون الذهبي مع اللون الكحلي، مع اضافة بعض الوسادات من اللونين معًا ومتداخل معهم بعض الالوان الأخرى مثل اللون البيج، واستخدام طاولة صغيرة من نفس الأقمشة والالوان.

ويمكنك اختيار تصميم تقليدي للصالون مع اللون السماوي والقماش المخملي الذي يتميز بالفخامة، فيجعل الصالون الذي قمت باختياره منزلك كالقصر، وبإمكانك ان تضيف إليه بعض الوسادات السادة من نفس اللون السماوي مع وسادات ملونة ما بين الذهبي والعاجي والرمادي، مع اختيار طاولة من اللون الرمادي لتتماشى مع لون الصالون.

وتتوافر الوان مختلفة من اشكال صالون مودرن تركى مثل درجات النود الفاتحة التي تعتبر من أكثر الالوان التي يتم اختيارها في التصميمات التركي للصالونات المودرن، والتي يمكن ان تتماشى مع مجموعة كبيرة جدًا من الالوان الأخرى فيمكن اختيار اللون النود مع الرمادي الفاتح او مع الذهبي او أن تتداخل الثلاث الوان معًا فيمنح المزج بين هذه المجموعة من الالوان المزيد من الفخامة للصالون، مع الحفاظ على شكله العصري المميزة.

اقرأ هنا ايضاً: صور اوض نوم حديثة

ويعتبر الصالون الكابوتنيه من أجمل التصميمات التي يمكنك اختيارها عند اختيار صالون مودرن ، فأن الكثير من الأشخاص يقبلون على شراءه في الفترة الأخيرة.

صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن

صالونات مدهب 2020:

بسبب ظهور وتطور اشكال عديدة من الصالونات، بدأت في الظهور صالونات مدهب 2020، والتي تتميز بتصميماتها المختلفة والمتجددة، والتي اصبحت تناسب مختلف الاذواق،  وتتوافر اشكال صالونات مدهب متجددة في صالونات دمياط فأصبح المدهب لا يعني الالوان البنية او البيج أو الذهبي فقط، ولكن ايضًا يتداخل معها مجموعة كبيرة من الالوان مثل اللون الوردي او جميع الوان النود واللون الرمادي وحتى اللون البنفسجي، كما يمكن المزج بين الوان مختلفة في الصالونات المدهب، كما يحدث عند تصميم غرف صالون مودرن ، فيمكن اختيار من الصالونات المتعددة الموجودة في دمياط صالون مدهب 2020 باللون الوردي مع البيج، واستخدام وسادات من الوان مشجرة تجمع بين اللونين معًا.

صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن
صالون مودرن

اقمشة صالونات:

تتنوع اقمشة الصالونات حسب الاستخدام فهناك قماش صالونات مدهب، وهناك قماش صالون مودرن ، فان كل تصميم للصالون يحدد نوعية القماش التي يجب استخدامها لإبراز التصميم أكثر من أقمشة أخرى، وتتنوع الأقمشة حسب الصناعة والغرف من الاستخدام والذوق والأسعار والرغبات، مما يجعل نوعيات الأقمشة مختلفة بدرجات ما بين متفاوتة وكبيرة.

فهناك قماش الكتان التركي والذي يكون مناسب لمختلف التصميمات ويفضله الجميع لأنه يعتبر من أجود انواع الكتان، وهناك القطيفة الذي يمتاز بالمظهر الأنيق والراقي ولكن قد يعيبه احيانًا أنه قد يصبح اكثر خشونة بعد الاستخدام لفترة طويلة، وايضًا يتواجد قماش الشانيليا الذي يتميز بانه ذو جودة مرتفعة حتى وأن كان هو الأغلى بين الأقمشة الدارجة، كما يتوافر قماش الشمواه، والجلد الذي يعتبر من الاختيارات الجريئة والأغلى ثمنًا، ولكن يستخدمها البعض فقط في الوسادات كمثال، ويفضل في الصالونات المدهب استخدام أقمشة معينة تناسب التصميمات الخاصة به مثل اقمشة الجاكار، او الابيسون الاصلي  أو الحريري.

السابق
صور اوض نوم حديثة و غرف نوم مودرن كاملة بالدولاب
التالي
ديكورات غرف نوم و احدث كتالوج غرف نوم 2020