موبليات دمياط

اثاث دمياط وانواعه ومميزاته وكيف اشترى اثاث من دمياط

يعتبر اثاث دمياط من أفضل انواع الاثاث ولقد تميزت مدينة دمياط منذ سنوات بإنها من اهم المدن التي يمكنك شراء كل اثاث منزلك منها، ويتواجد بها مجموعة كبيرة من المصانع والمتاجر التي تقدم تشكيلة كبيرة من الاثاث، ويتميز اثاث من دمياط بالاحترافية والاتقان، وخاصة لأن أفضل العمالة الخاصة بالأثاث تتواجد في دمياط، وهذا يعود إلى أن دمياط عرفت منذ سنوات بتخصصها في تلك المهنة، مما يجعلها الأفضل، ولأن هناك الكثير من المحال والمصانع والمعارض التي تعرض جميع انواع الاثاث سواء كان غرف النوم أو السفرة أو غرف الانتريه والصالون وغيرها، وبجميع الاشكال والمساحات المختلفة، فهذا يمنح العميل الحرية في الاختيار دون أن يذهب إلى اكثر من مكان.

اثاث دمياط
اثاث دمياط

الاثاث الدمياطي:

من المعروف أن محافظة دمياط تعد من أشهر منتجي ومصنعي الأثاث في جمهورية مصر العربية، بل أن هناك صادرات تحمل اسمها تذهب إلى جميع الدول الأجنبية والأوربية، وقد لا يعرف الكثيرين ما هي الاماكن في دمياط التي بدأت بها المسيرة التي أدت إلى اشتهار هذه المحافظة بصناعة الأثاث ، فمن الممكن أن نبدأ بشارع عبد الرحمن، والذي يعرف بأنه شارع عريق وله تاريخ في عالم صناعة الاثاث بدمياط، فهو يمتلئ بالكثير من الورش الصغيرة ومعارض الاثاث ومعارض الإكسسوار الخاصة بالأثاث، وتجد ان هناك تلاحم وتناغم بين جميع تلك المعارض والورش، فإذا لم تجد ما تريده في معرض ستجده في المعرض الأخر.

ولقد بدأت صناعة اثاث دمياط في بداية الأربعينات، والتي بدأت فقط بثلاث محلات لتصنيع غرف النوم والسفرة والأنترية، واستمر هذا حتى عام 1966 وبعدها بدأت المحلات في انتاج اكسسوارات الاثاث مثل الحلايا والنبرتيهات والكعوبة والأكتاف وغيرها، وهي تعتبر من المواد التي تدخل في صناعة الاثاث، ومن ثم انضمت لهم ورشة أخرى في بداية السبعينات تسمى المارتكلية، وفي نهاية السبعينات بدأت محلات الاثاث في الأنتشار بشكل سريع في هذا الشارع والشوارع الأخرى، حتى وصل عددها إلى حوالي 600 محل يتواجد بها عمالة تصل إلى 1500 فرد.

ولقد أصبح هذا الشارع من العلامات المميزة في دمياط وفي صناعة الاثاث بوجه عام، ويقصده الكثيرين من المصريين أو غيرهم لشراء اثاث دمياط او الإكسسوار الخاصة به وأصبح يعمل بتصنيع الاثاث حوالي 6000 عامل من جميع الاعمار وبمختلف انحاء المحافظة.

يتميز اثاث دمياط بأنه ذو اسعار مناسبة فهو بسعر التكلفة مع هامش ربح مناسب، وهو السبب الذي يسعي من اجله الكثيرين للذهاب لشراء الـ اثاث من دمياط، والبعد عن المعارض الأخرى لغلو سعرها في احيان كثيرة، حتى أن البعض أصبح يدعي أن الاثاث الذي لديه صنع في دمياط على غير الحقيقة وهذا لتأكيد جودة وصناعته بحرفيه.

اثاث دمياط
اثاث دمياط

اثاث مودرن من دمياط:

تتوافر جميع اشكال الاثاث المودرن في دمياط، وبأذواق مختلفة وبأسعار تناسب الجميع، فان المصانع هناك قادرة على تصنيع أي تصميم يطلبه العميل، وايضًا ان يتم الانتاج في وقت قياسي وتسليم العميل في الوقت المحدد، فهناك مجموعة كبيرة من المتخصصين في مجال الأثاث وأحدث الأدوات والمعدات والأجهزة، مما يساعدك على تأثيث منزل بالشكل الذي ترغبه وبالأثاث المناسب لك من حيث المساحة والتصميم والسعر، بالإضافة إلى الجودة المرتفعة والكفاءة في التصنيع والذوق الرفيع.

غرف نوم مودرن 2020:

تتوافر في دمياط مجموعة من احدث غرف نوم مودرن 2020، فأن صناعة اثاث دمياط تحتاج دائمًا إلى الاطلاع على صيحات الموضة في هذا المجال، ومشاهدة صور غرف نوم مودرن بشكل دائم وهذا لكي يتم تصنيع أفضل واحدث التصميمات الموجودة في المجال في وقت قياسي، ويستطيع العميل حينها أن يجد التصميمات التي يراها في الدول الأخرى بصناعة مصرية وبجودة مرتفعة وأسعار مناسبة، وكذلك تتوافر أوض نوم اطفال مودرن تناسب المساحة التي تختارها والالوان المناسبة لغرفة اطفالك.

اثاث دمياط

انتريهات مودرن 2020:

تتميز الانتريهات المودرن الموجودة في دمياط بإنها أصبحت ذات الوان مختلفة عما سبق، فأن الوان انتريه مودرن اصبحت متداخلة بصورة كبيرة في بعض الألوان التي قد تبدو لك غير متوافقة، ولكن مع دمج تلك الالوان في انتريه واحد تجد أنه تم صناعة تحفة فنية لم تتردد في الحصول عليها لتزين منزلك، وهذا يعتبر من أحدث صيحات الموضة في التصميمات المودرن أن تكون الالوان متداخلة ولكنها تمتزج بشكل فني مع مزجها مع ستائر مودرن ذات الوان تتناسب وتندمج مع تصميم الانتريه والوانه، مما يزيد من اناقة وجمال منزلك.

اثاث دمياط

صالون مودرن:

قد يعتقد البعض ان الصالون هو فقط صالون كلاسيك، والوانه محددة تجعل العميل مقيد بالوان معينة للغرفة الصالون سواء في الوان الحائط أو الديكورات الأخرى، ولكن في موضة 2020 من اشكال الصالون المودرن نجد ان الأمر أختلف بشكل تام، فأصبح هناك مجموعة كبيرة من اشكال الصالون المودرن تناسب جميع الاذواق، وكذلك يتم تصنيع الصالون المودرن في دمياط بالوان مختلفة ومتجددة تتنوع ما بين الدرجات الفاتحة والغامقة، مما يناسب الأذواق المختلفة.

سفرة مودرن:

أن اشكال غرف سفرة مودرن تتنوع بصورة كبيرة، فهناك السفرة التي تعتمد على الخشب في تصنيع الكراسي، وهناك التي تعتمد على القطع المنجدة مع تداخل الالوان في تنجيدها مما يجعلها قطعة فنية مميزة، وايضًا تتنوع اشكال النيش ما بين الأربع درف والأثنين أو حتى الثلاثة في بعض التصميمات، وهناك انواع من النيش التي يتداخل فيها بعض الأضواء لأضافه لمسة جمالية، وهناك اشكال من البوفيه مختلفة كما هناك وحسب أحدث التصميمات النيش الذي يحتوي على بوفية معًا.

اثاث دمياط
اثاث دمياط

شاهد ايضا هنا: ديكورات مطابخ 2020

اثاث دمياط

ركنة مودرن:

تختلف اشكال الركنة المودرن ما بين حرف U وحرف L والتي تساعد على زيادة القطع لديك إذا كانت هناك مساحة أكبر في غرفة المعيشة، وتختلف الوان الركنة المودرن حسب ذوق كل شخص، حتى أن هناك انواع من الركنة المودرن يمكن استخدامها كسرير مما يساعد على استغلال المساحة بشكل أكبر.

اثاث دمياط 2020 :

اثاث دمياط

كيف اشترى اثاث من دمياط ؟

يجب مراعاة عدة نقاط قبل ان تقوم بشراء اثاث دمياط وهذا للحصول على أفضل وأجود الخامات في الاثاث، ومن ضمن تلك النقاط:

  • يجب الابتعاد عن السماسرة، فأنهم قد يرشحون لك بعض المتاجر التي لا تتميز بالسمعة الطيبة وهذا لكي يحصلون على نسبة فقط من المبلغ الذي ستقوم بالشراء به.
  • من الضروري معرفة ما هي المعارض التي تتميز بسمعتها الطيبة والجودة العالية قبل الذهاب إلى دمياط.
  • يجب أن تحدد ما هي قطع الاثاث التي تريد شراءها بالتحديد وما هي ميزانية كل غرفة من الغرف التي تنوى شراءها.
  • اختار ما يتناسب مع منزلك سواء من حيث الديكور أو من حيث الالوان والأقمشة المناسبة، ولا تقوم باختيار الاثاث بناء على ترشيحات الأخرين فأنت أكثر دراية باحتياجاتك والمساحة المتوافرة لديك وشكل منزل بأكمله والمظهر الذي تريد الحصول عليه في النهاية.
  • من الضروري ان تتأكد من جودة الاثاث الذي تقوم بشرائه، ويمكن في هذه الحالة أن تستعين بنجار معك لتتأكد من أن جميع الأثاث ذو جودة مرتفعة.
  • لا يجب أن تختار الشكل الجمالي على حساب جودة الأخشاب، فمن الضروري ان تتأكد من جودة المنتج قبل الانبهار بشكلة فقط.
  • تأكد من أن الأقمشة التي تم تصنيع منها اثاث دمياط سواء كان انتريه او ركنه او صالون تتناسب مع باقي الأقمشة التي اخترتها في منزلك.
  • ويجب أن تكون تلك الأقمشة تحتمل الاستهلاك بشكل كبير.
اثاث دمياط
اثاث دمياط
اثاث دمياط

شاهد ايضا: غرف نوم للعرسان 2020

اثاث دمياط
اثاث دمياط
اثاث دمياط

هل يمكن شراء اثاث بالتقسيط من دمياط؟

أن معارض الأثاث في دمياط تقدم لجميع عملائها اسعار تناسب الجميع وهذا لمراعاة ظروف المعيشة الحالية والغلاء، فان مصانع دمياط تقوم بإنتاج اثاث دمياط بأسعار مناسبة تكاد تصل إلى النصف مقارنة بالكثير من الأماكن الأخرى.

و هناك بعض المصانع تقدم خدمة الضمان على الاثاث لمدة محددة ضد عيوب التصنيع، فيمكن حينها للعميل ان يقوم باستبداله أو استرجاعه، وهذا في مدة قد تصل إلى شهر من تاريخ الاستلام، ومن أجل مراعاة العميل فأصبحت بعد المعارض تقدم خدمة شراء الأثاث بالتقسيط، وهذا لتوفير المزيد من السلاسة في الشراء ومنح العميل تجربة شراء مميزة.

ولقد قامت الغرفة التجارية بدمياط بالاتفاق مع بنك الشركة المصرفية العربية بالعمل على مشروع تقسيط الأثاث الدمياطي لجميع المواطنين الذين يريدون شراءه، وهذا من أجل التخفيف على الشباب المقبل على الزواج، وهذا على ان يتحمل التاجر والمشترى فائدة حوالي 5%، وان يقوم البنك بسداد قيمة اثاث دمياط بالكامل، وأن يكون نظام التقسيط لمدة خمس سنوات، ويستفيد من هذا جميع المواطنين لشراء الأثاث من محافظة دمياط.

السابق
ديكورات مطابخ 2020 – افضل التصميمات للمنزل العصري
التالي
ستائر غرف نوم 2020 – احدث موديلات ستائر غرف نوم مودرن