ديكورات ستائر

ستائر غرف نوم شيفون حديثة – اشكال وألوان مختلفة ستائر شيفون مودرن 2020

ستائر غرف نوم شيفون تتواجد منها حاليًا احدث التصميمات المحلية والعالمية، كما أنها تعتبر منا لستائر المميزة والتي يتواجد منها تصميمات والوان واشكال مختلفة وهذا لتناسب جميع الأذواق وتناسب تصميم أي غرفة نوم، فهناك ستائر شيفون من الألوان الفاتحة سواء الأبيض أو الوردي أو الرمادي الفاتح وهناك الألوان الزاهية سواء البرتقالي أو الأحمر والألوان الغامقة مثل البنفسجي والرمادي والكحلي، والستائر جزء لا يتجزأ من ديكور المنزل، والذي يضيف عليه مظهر جذاب ويزيد من جمال التصميم المختارة، وخاصة إذا كانت التصميمات مميزة، فان كل موديل من الستائر يحتاج إلى نوع معين من الأقمشة وايضًا الوان معينة ليظهر التصميم في أفضل شكل.

ستائر غرف نوم شيفون
ستائر غرف نوم شيفون

اشكال ستائر غرف نوم شيفون:

تختلف اشكال وموديلات ستائر الشيفون 2020 من حيث التصميم والتطريز والنقشات، والتي تناسب جميع حوائط وديكورات المنزل وتساعد على تزينه بلمسة جمالية وانيقة في نفس الوقت.

ستائر شيفون مشجرة:

تتواجد ستائر غرف نوم شيفون ذات نقشات مشجرة بورود و اوراق شجر، والتي تتميز بتصميماتها الإبداعية الرائعة، ويمكن أن توضع ايضًا في غرفة الصالون، يمكن ان تستخدم من ضمن عدة طبقات، فكمثال أن يتم استخدام نفس الرسمة او النقشة في طبقة من الشيفون السفلية وتكون الطبقة العلوية من القماشة المخملية بنفس النقشة، مما يضفى اناقة وجمال مبهر على منزلك.

ويمكن المزج بين الشيفون المشجر ذو الرسومات الكثيرة مع الشيفون السادة في صورة عدة طبقات، فيمكن عمل بعض ستائر غرف نوم شيفون سادة ومشجر بشكل عكسي متداخل ومنحني مميز، ويمكن أن يتم استخدام الشيفون المزخرف زخرفة بارزة، واستخدام مقابض ذهبية أو فضية لتجميع الستائر من الجانبين وتجعلها تظهر بشكل أكثر من رائع.

ستائر غرف نوم شيفون
ستائر غرف نوم شيفون

ستائر شيفون ألوان:

تتنوع الوان ستائر غرف نوم شيفون بشكل كبير ما بين الالوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج والعاجي والوردي، وبين الألوان الغامقة مثل البنفسجي والكحلي والبني وغيرهم، وهناك الالوان الزاهية الصارخة مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي.

فيمكن وحسب طبيعة الوان الغرفة أن يتم استخدام ستائر شيفون من اللون الأبيض الناصع مع اللون الأحمر أو استخدام اللون البنفسجي مع اللون الرمادي الفاتح، فان تداخل الألوان السادة يعطي مزيج مميز من الأناقة، ويفضل أن يتم استخدام الشيفون الملون السادة في حالة أن الغرفة تحتوي على الكثير من النقوشات أو الرسومات، فان الستائر السادة الملونة تساعد على اضافة لمسة جمالية للغرفة مع الاحتفاظ بالهدوء والبساطة فيها ودون مبالغة.

شاهد ايضا من هنا: اكسسوارات مطبخ 2020 بالصور

لذا تعتبر الستائر الشيفون الأبيض هي الأساس في انواع كثيرة من التصميمات، وهذا لأنها تعتبر حلقة ربط بين العديد من التصميمات والالوان المختلفة والديكورات الموجودة في الغرفة، ويستخدم الكثيرين الأبيض لأنه يعطي شكل مريح وبسيط وهو يناسب محبي البساطة والرقي، ويمكن ان يتم استخدام ستائر شيفون ابيض ذات رسومات بارزة من نفس اللون فيزيد من جمالها وتميزها.

ستائر غرف نوم شيفون
ستائر غرف نوم شيفون
ستائر غرف نوم شيفون

ستائر شيفون مودرن:

تميزت احدث ستائر غرف النوم الشيفون إنها تمنح الغرفة المزيد من الهدوء والإستقرار، فأن الأقمشة الناعمة أو الشفافة تتناسب بشكل كبير مع غرف النوم التي تتميز بالرقي والبساطة، وهذا يجعلها الاختيار المفضل للكثيرين في غرف النوم مع مراعاة وضع طبقة أخرى لتمنح المزيد من الخصوصية وهذا لأن الأقمشة الشيفون تكون شفافة بشكل كبير.

وبالرغم من هذا فأن استخدام الستائر الشيفون يعتبر من الموضة التي لا تختفي ابدًا ولكن يظهر منها صيحات كثيرة، ويمكن استخدامها في جميع غرف المنزل وليس غرفة النوم فقط، فيمكن استخدام ستائر شيفون للصالون، ويمكن اضافة ستائر شيفون على مواسير، فان المواسير تأتي بأشكال وتصميمات رائعة مما يجعل الصورة الجمالية النهائية للستائر تكون جذابة ومتنوعة

وتعد المواسير هي من أفضل اختيارات ستائر غرف نوم مودرن شيفون، فالمواسير تكون بسيطة ولها لمسة أنيقة مميزة، كما إنها تساعد على تعليق الستائر في مساحة صغيرة ولا تأخذ حيز كبير على عكس البوكس أو الصندوق مختلف الأشكال والخامات، فمواسير الستائر يتواجد منها الوان كثيرة ما بين الفضي والذهبي والنحاسي وحتى الأسود والأبيض، لذا فان الاختيار فيها متاحة بشكل كبير لتتناسب مع تصميم الستائر نفسها ومع الوان الغرفة والديكورات ونوعية الأقمشة ايضًا.

ستائر غرف نوم شيفون
ستائر غرف نوم شيفون
ستائر غرف نوم شيفون

موديلات ستائر غرف نوم شيفون:

هناك موديلات كثيرة من ستائر غرف نوم شيفون، فهناك الستائر الشيفون على الطراز الفرنسي والتي تمتاز بالفخامة، وتجعل من نافذتك نافذ لقصر أو تبدو مقل نوافذ الملوك الشهيرة، ويمكن أن يكون ايضًا هذا التصميم الفرنسي المميز من لون جذاب مثل أن تكون ستائر غرف نوم شيفون موف، مع اضافة بعض التطريزات ذات الذوق الرفيع، أو اضافة بعض الحاليات الفضية للستائر، وستبرز بهذا الشكل الستائر وكأنها لوحة فنية، ويمكنك ايضًا اضافة بطانة من الشيفون الأبيض لتبرز جمال النافذة نفسها.

وتستطيعين اختيار الستائر الطويلة التي تبرز جمال المنزل وتضيف له شكل جميل بسبب إنسدالها على الأرض مما يعطي لمسة حالمة وجميلة للنافذة.

ستائر غرف نوم شيفون
ستائر غرف نوم شيفون
ستائر غرف نوم شيفون

تابع: ستائر غرف نوم شيفون

وتتواجد مجموعة من الشيفون الكاروهات وهو من الأنواع المميزة ولكن يجب ان يتم اختياره بعناية ليتماشى مع باقي ديكور الغرفة فهي تعطي مظهر متجدد ومختلف عن الستائر الشيفون المعتادة، وهي تمتاز بإنها يمكن أن تتماشى مع اكثر من لون في الأثاث، ولكن الأفضل عند اختيار الشيفون الكاروهات ان يكون الاساس ذو لون واحد حتى لا يسبب هذا كثرة التصميمات والالوان التي لا تكون مناسبة عند دمجها مع بعضها، ولكي تكون غرفتك ذات مظهر نهائي بسيط وهادئ.

شاهد ايضا من هنا: غرف نوم للعرسان 2020

وعند اختيار ستائر شيفون لغرفة الأطفال يقوم الكثيرين بالمزج بين عدة الوان في الستارة الواحدة كمثال أن يتم المزج بين الالوان الفاتحة مثل الأصفر والبرتقالي والأخضر والسماوي، أو ان يتم المزج بين الوان قوس قزح، أو ان تكون بعض الالوان التي تناسب الفتيات الصغار مثل الوردي والبنفسجي والموف والأبيض والروز، فأن مزج الالوان السادة الشيفون في ستارة واحدة يجعل الغرفة وكأنها لوحة فنية ويجعلها تتماشى مع العديد من الديكورات الموجودة دون أن تسبب الإزعاج للنظر، بالإضافة لأنها تكون من الستائر المبهجة والمرحة في غرف الأطفال.

ستائر غرف نوم شيفون

نصائح عند اختيار ستائر غرف نوم شيفون:

  • يتم اختيار انواع الستائر المناسبة بعد ان يتم اختيار جميع اثاث المنزل والديكورات ايضًا وبعدها يتم اختيار ستائر تناسب هذا الاثاث والديكور سواء كان مودرن او كلاسيك.
  • نوعية الأقمشة تعتبر خطوة مهمة في تحديد التصميم المفضل الذي سوف تعتمده في الستائر لغرف النوم، فان كل تصميم يفرض نوع معين من الأقمشة.
  • يفضل ان تكون الأقمشة خفيفة لسهولة غسلها ولهذا فأن الشيفون يعتبر من افضل الاختيارات في تلك النصيحة.
  • يجب أن يكون نوعية الشيفون ذات جودة عالية لتتحمل الغسل أكثر من مرة ودرجات الحرارية العالية.
  • يجب أن تكون الستائر سهلة الفك والتركيب.
  • يجب ان تتناسب الوان الستائر مع لون الحائط والأرضية وكذلك الأقمشة الموجودة في اثاث الغرفة.
  • من الضروري في حالة الاعتماد على ستائر غرف نوم شيفون، ان يتم استخدام ستائر بلاك اوت والتي تساعد على حجب الضوء الخارجي عن الغرفة للحصول على النوم والهدوء، وكذلك لمنحك الخصوصية التي تحتاجها في غرفة النوم.
السابق
ركنات مودرن 2020 ولا اروع – احدث ركنات فى العالم
التالي
صور اوض نوم حديثة و غرف نوم مودرن كاملة بالدولاب